السبت 2026/6/27
الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة والسياحة والآثار #الدكتور_نوفل_ابورغيف يفتتح المعرض التشكيلي للفنان العراقي المغترب #عامر_بدر ويشيد بتجربته الفنية ويؤكد دور الفن في صناعة الحياة .


كتابة : عمار الخالدي

تصوير : أدهم يوسف

تأكيداً للنهج الذي تبنته الوزارة في دعم الحركة التشكيلية ورعاية الفنانين، أفتتح الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة والسياحة والآثار #الدكتور_نوفل_ابورغيف المعرض الفني الذي احتضنته #قاعة_أكد للفنون التشكيلية للفنان العراقي #المغترب_عامر_بدر، حملَ عنوان #حكايات_جنوبية، وسط حضور مميز للمبدعين والفنانين وأساتذة الفنون الجميلة وجمهور الفن التشكيلي.
وبهذه المناسبة أعرب #د_ابورغيف عن سعادة الوزارة باستعادة الفن التشكيلي عافيتَه، وعودته الى الواجهة بهذا التنوع الغني عبر إصرار الفنانين العراقيين في الداخل وفي الخارج على تنظيم معارضهم ومنجزاتهم بوتيرة متصلة .
من جانبه ثمّن #الفنان_عامر_بدر إهتمام #الدكتور_ابورغيف وحرصه على الحضور في هذه المحافل ودعمه للحركة التشكيلية بأنساقها وتمظهراتها المختلفة موضحًا أن معرضه ضمَّ عدداً من أعماله التي انجزها على مدى سنوات متواصلة وهي غالباً تحاكي بيئة الجنوب بأهوارها وتضاريسها وملامح سكانها الشاخصة وما عانته أبّان عقود حكم النظام السابق من تغييب وظلم وتراجع.
وحضر المعرض الفنان #د_فاخر_محمد والفنان #محمد_الكناني ومدير قاعة أكد ، والسيد #جميل_المندلاوي صاحب مؤسسة #الباخرة وعدد من اصدقاء الفنان عامر بدر، ومحبي فنّه .
................................
#المكتب_الإعلامي


المشاهدات 1705
تاريخ الإضافة 2022/12/02 - 9:58 PM
آخر تحديث 2026/06/26 - 8:48 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8 الشهر 65535 الكلي 2644782
تصميم وتطوير