الثلاثاء 2022/9/27
الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة والسياحة والأثار #د_نوفل_ابورغيف يزور النحات المبدع #سلام_المدامغة في منزله ويشيد بعطائه المتواصل ودوره الابداعي المميز في النحت والفن التشكيلي.
3467.jpeg | 211 KB |


 

كتب / يوسف إبراهيم 
عدسة / أدهم يوسف 

بروح الاعتزاز والثناء أشاد #الدكتور_نوفل_ابورغيف بالعطاء المتواصل والدور الثقافي والابداعي الذي لعبه النحات المبدع #سلام_المدامغة عبر تجربته المخضرمة ومنجزه الفني وحضوره الابداعي والأكاديمي المميز من خلال إسهاماته ومشاركاته في معارض النحت والفن التشكيلي الوطنية التي اقامتها وزارة الثقافة وكذلك في المعارض والمحافل الخارجية التي تقيمها المؤسسات الدولية المرموقة.
جاء ذلك خلال زيارة #الدكتور_نوفل_ابورغيف الى الفنان النحات #سلام_صادق_المدامغة بمنزله في مدينة الكاظمية المقدسة في بغداد،بحضور الفنان والرسام المبدع الأستاذ تبارك الفكيكي، وتأتي الزيارة
ضمن برنامج #الوزارة المتواصل لزيارة المثقفين والفنانين المعاصرين من الرواد والشباب.
وقد شملت الزيارة اطلاع #الدكتور_ابورغيف على الارشيف الزاخر للمدامغة وأبرز الأعمال الفنية والنحتية والمنجزات التي حققها على أمتداد مسيرته الثقافية، مثمناً هذه التجربة الخلاقة ومؤكداً حرص وزارة الثقافة واعتزازها الدائمين بالقامات الإبداعية الشاخصة معرفياً وجمالياً .
وأصغى الدكتور أبورغيف إلى البرامج والمشاريع المقترحة من قبل السيد سلام المدامغة ورؤيته في إغناء الساحة الثقافية وتطويرها في مساحات الفن التشكيلي بأنساقه المعروفة.
• يذكر أن نحات الفن الحديث سلام المدامغة معروف بشغفه واهتمامه بالتأريخ والتراث وفنون النحت ولديه العديد من المشاركات في المعارض العالمية، وقد أنجزَ سبعة نصب ممتازة في أمريكا وفي الأردن وفي العاصمة بغداد لأكاديمية الفنون الجميلة ومعهد الفنون الجميلة وعبر مهرجانات ومعارض دائرة الفنون في الوزارة.
..........................
#المكتب_الإعلامي


المشاهدات 238
تاريخ الإضافة 2022/09/02 - 8:39 PM
آخر تحديث 2022/09/27 - 7:47 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1410 الشهر 30714 الكلي 673098
تصميم وتطوير