الجمعة 2024/4/26
المتحدث الرسمي لتيار الحكمة الوطني الدكتور نوفل ابو رغيف لبرنامج (قبل السحور) :


????نوفل ابورغيف: مبادرات الحكمة ومواقفه، تمثل أداءً للواجب الوطني الذي يقع على عاتقنا بصرف النظر عن النتائج ، وحجوم المقاعد النيابية .

????ابورغيف: أغلب القوى السياسية اتصلت وتواصلت معنا بعد اطلاق مبادرة الحل من قبل السيد الحكيم في ذكرى عزيز العراق قبل أيام، وشكلنا فريقاً رفيعاً لبلورتها وتقديمها رسمياً للأطراف السياسية والكتل النيابية .

????نوفل ابورغيف: لسنا منحازين للإطار على حساب أي طرفٍ من المكون الأكبر، ولانريدُ لهُ أن يكونَ مساحةً لانقسام هذا المكون ولن نفرطَ بالكتلة الصدرية أو بالإطار . 

????ابورغيف: سنذهب الى الحياد الايجابي ولن نتخلى عن واجب تشخيص الاخطاء ومواصلة أدوارنا الوطنية وواجباتنا السياسية .
 
????ابورغيف: لانقبل من الآخرين الدخول على خط المكون الاجتماعي الأكبر والمساس بحقوق الأغلبية وأدبياتها السياسية . 

????نوفل ابورغيف: لايمكن المجاملة بأزاء من يريد تهشيم المكون الاكبر وتفتيت نسيجه، في قبالة وحدة المكونات الاجتماعية الاخرى مهما كانت المبررات والعناوين المرفوعة .

????ابورغيف: الثأرية والندية وتصفية الحسابات أخذت وقتاً كافياً، والشارع ينتظر من القوى السياسية الفائزة أن تترفع على الشخصانية والجهوية والقضايا الجانبية وتمضي في الحلول الواقعية الناجزة .
 
????نوفل ابورغيف: نحن في الحكمة متمسكون بمنهج تصحيح المعادلة الخاطئة التي أرهقت العراق طويلاً ، ولايمكن أن نقبل بتحويل الأغلبية الاجتماعية الى أقلية بعنوان اتفاقات وتحالفات وطنية أو أي عنوان اخر مع اعتزازنا بالجميع .
 
????ابورغيف: لسنا معترضين على تشكيل حكومة من ثلثي البرلمان ، شريطةَ توفر عنصر التوازن في قوى الموالاة وفي قوى المعارضة .
 
????نوفل ابورغيف: تيار الحكمة مع الأغلبية الوطنية الموسعة المتوازنة وبحكم عدد مقاعدنا النيابية المحدود (اربعة مقاعد) لن نكون جزءاً من الكابينة الوزارية القادمة أياً كان الطرف الذي يشكلها .


المشاهدات 1950
تاريخ الإضافة 2022/04/13 - 4:21 PM
آخر تحديث 2024/04/24 - 3:25 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 438 الشهر 11890 الكلي 994763
تصميم وتطوير