الجمعة 2024/4/19
وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار #دنوفل ابورغيف يستقبل رئيس ‎#جامعةواسط مع وفد منظمة (#الأطفال يصنعون_التغيير)البريطانية الخيرية ويؤكد دعم الوزارة لكل جهد يصبُّ في رافد الطفولة ..
2806.jpeg | 146 KB |


كتابة : أسماء إبراهيم 
تصوير : أدهم يوسف 

استقبل د.نوفل ابورغيف في مكتبه بمقر الوزارة رئيس جامعة واسط #دمازن الحسني مع وفد منظمة (الأطفال يصنعون التغيير) برئاسة السيدة(wendy sharp) وعدداً من الشخصيات الأكاديمية بينهم مساعد رئيس جامعة واسط للشؤون الإدارية د.علي مهدي والملحق الثقافي الأسبق في المملكة المتحدة د.حسن العلاق ود.معن سمير عن جامعة الموصل وسكرتير المنظمة د. مهند العتابي ومسؤولة العلاقات العامة في المنظمة د.اسراء النعيمي ومن جانب الوزارة حضر مدير عام دائرة الآثار د. عباس عبد منديل. 
وبعد ترحيب السيد الوكيل بالضيوف أعربَ عن سعادة الوزارة بحرصهم وعملهم الدؤوب لخدمة الطفولة في جميع المجالات واستمع إلى شرح واف قدَّمه رئيس جامعة واسط عن البرامج والخطط المشتركة بين المنظمة والجامعة لتنفيذ اول اتفاقية شراكة بينهما تعدُّ نقطة انطلاق نحو شراكات مستقبلية في محافظات أخرى. 
وتم التباحث بشكل معمق حول آليات التعاون والتنسيق المشترك بين المنظمة ووزارة الثقافة بما يعزز #الواقعالثقافيالعراقي ولاسيما ما يتعلق بجنبة ثقافة الأطفال وبرامجها وافاق الشراكة بين المؤسسات التربوية والتعليمية من جهة وبين المتاحف التابعة لوزارة الثقافة من جهة ثانية. 
وجدد الدكتور ابورغيف تأكيده بأن الوزارة داعمة لأي نشاط يستهدف الثقافة عموماً والطفولة على وجه الخصوص مبيناً الانجازات المتحققة في هذا الجانب ومنها حصول دار ثقافة الأطفال على جائزة المؤسسة الصديقة للأسرة والطفولة في الوطن العربي  وحرصها على تقديم ماهو جديد وهادف من مسرحيات وأفلام كارتون وتأسيس فرقة للأداء التعبيري( الباليه)فضلا عن استمرار إصداراتها العريقة من مجلتي والمزمار والسلسلة القصصية المتنوعة. 
معرباً عن الاعجاب بالدور الذي تلعبه المنظمة لدعم الطفولة التي تمثل رأس مال العمران البشري في المجتمعات داعيا إلى ترجمة الرؤى والافكار في منهاج عمل ملموس مشيداً بتجربة الشراكة الأولى التي انطلقت من محافظة واسط بالتعاون مع الإدارات المعنية في المحافظة وجامعتها ومديرية التربية ومفتشية الآثار والمؤسسات الساندة .
من جانبها اعربت رئيسة المنظمة عن امتنانها للتعاون الذي ابداه الدكتور ابورغيف وتطلعها إلى شراكة دائمة ومنتجة مع وزارة الثقافة العراقية
وأشارت إلى أن مشروع التعليم الإبداعي المشترك يهدف إلى تطوير التعليم من خلال تغيير أنماط التفكير للطفل والاهتمام بالجانب النفسي ويشمل زيارة عدد من المرشحين إلى المملكة المتحدة لبلورة تجربة احترافية أولى لتعزيز الخطوات الفعلية للمشروع في شهر نيسان المقبل وتدريب ممثلين من متحف وجامعة المحافظة لتمكينهم من القيام بدورهم في تقييم المشروع التعليمي على أن تعمم التجربة على محافظات أخرى. 
وجدير بالذكر ان منظمة (الأطفال يصنعون التغيير) تسعى إلى توقيع شراكات عمل بينها وبين الجهات الحكومية المتمثلة بالجامعات ومديريات التربية والمتاحف في كل محافظة لتنفيذ برنامجها الهادف .
……………….
#المكتب_الاعلامي


المشاهدات 3450
تاريخ الإضافة 2022/03/12 - 6:54 PM
آخر تحديث 2024/04/17 - 10:03 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 421 الشهر 8472 الكلي 991345
تصميم وتطوير