الجمعة 2024/4/19
(المبدعون يليقون بالعراق) وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار د.نوفل ابورغيف والمشرف على ثقافة الأطفال يستقبل الفتى الموهوب حيدرة حسنين ويحتفي بابداعاته العلمية وموهبته الواعدة .


كتابة / أسماء إبراهيم
تصوير / أدهم يوسف

استقبل وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار د.نوفل ابورغيف الطفل الموهوب ( حيدرة حسنين بيان) ووالده الفاضل بحضور عدد من الإعلاميين والقنوات الفضائية وكوادر دار ثقافة الأطفال ، واستهل السيد الوكيل حديثه مرحباً بالضيوف ومعرباً عن سعادته واعتزازه بإنجازات الفتى الواعد الذي حضر الى العاصمة قادماً من ذي قار ، مؤكدا سعي الوزارة بشكل عام ودار ثقافة الأطفال بشكل خاص وحرصهما على التواصل والاحتفاء بالطاقات العراقية الخلاقة معرباً عن السعادة الغامرة بمتابعة اخبار الطفل الموهوب حيدرة عبر وسائل الإعلام ، مصيفاً : أنه ليس بالغريب ان ينطلق هذا التميز من ذي قار مدينة الإبداع والعطاء والتفوق .

وفي حديثه لوسائل الإعلام التي حضرت الاحتفاء اوضح الدكتور ابورغيف أن مراكز الطفل الثقافية المنتشرة في المحافظات تعمل على وفق استراتيجية تتبناها الدار منذ سنوات متواصلة لرعاية مواهب الطفولة ودعمها معنوياً ولوجستياً بماتوفره الامكانات المتاحة انطلاقا من شعارها الدائم (لأن الطفولة مستقبلنا).
بعد ذلك استمع وكيل الوزارة لشرح وافٍ من الفتى الموهوب البالغ من العمر(١١)عاماً حول مشروعات الأجهزة التي ابتكرها وطريقة عملها ومنها النظارة الذكية التي تفيد سائقي المركبات حيث تصدرُ منبهاً بمجرد الشعور بالنعاس لكونها تعمل بنظام التحسس وجهاز الارواء الآلي الذي من شأنه تقليل هدر المياه عند الري اضافةً الى اختراع آخر للتلميذ المحتفى به لدعم البيئة وتوفير الطاقة كهربائيةً عن طريق تتبع اللوحة الشمسية لاقرب وأقوى مصدر للضوء بدلاً من ثبوتها ، وابداعات اخرى.
كما حصل الواعد حيدرة حسنين على شهادات من جامعات ومراكز عالمية معنية بالموهوبين والاذكياء لتفوقه في الدورات والامتحانات التي شارك فيها عبر الإنترنت. 
وفي ختام اللقاء ثمن الدكتور ابورغيف جهود الطفل الموهوب بتقديم شهادة تقديرية بإسم الوزارة ومجموعةً من إصدارات الدار الزاهية مشيراً الى اعتبار حيدرة صديقاً نوعياً ومميزاً ودائما لدار ثقافة الأطفال.
……………………………
المكتب الاعلامي


المشاهدات 2619
تاريخ الإضافة 2021/11/16 - 6:26 PM
آخر تحديث 2024/04/18 - 1:55 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 22 الشهر 8073 الكلي 990946
تصميم وتطوير