الجمعة 2024/4/26
وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار د.نوفل ابورغيف مع تجمع الموسيقيين والفنانين المستقل ، ودار حديث مفصل عن برنامج هذا التجمع بين المعوقات والإنجازات.


استقبل وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار الدكتور نوفل أبو رغيف، اليوم الأحد، بمكتبه بمقر الوزارة، وفداً من تجمع الموسيقين والفنانين العراقيين المستقل، لبحث سبل دعم شريحة الفنانين والموسيقيين العراقيين .
وقال الدكتور نوفل أبو رغيف خلال مستهل اللقاء أن "الوزارة تدعم التوجهات الثقافية والفنية و العمل المهني والمدني والنقابي وتدعم كافة الأنساق الإبداعية الجمالية الفنية"
لافتاً إلى أن "الوزارة كباقي القطاعات التي تضررت من جائحة كورونا والتي تسببت بتوقف الأعمال والنشاطات والمهرجانات الموسيقية والفنية، واعداً بمفاتحة الجهات ذات العلاقة لتقديم الدعم اللازم للنهوض بالواقع الفني العراقي وعدم إندثاره" .
وبحث أبو رغيف مع رئيس تجمع الموسيقيين والفنانين العراقيين المستقل الفنان علي الشريفي والوفد المرافق له، أهم التحديات والمشاكل التي يتعرض لها الفنانين والموسيقيين، كالتهميش والإهمال وقلة الدعم من بعض المؤسسات المختصة. 
كما ناقش الوكيل خلال اللقاء عدداً من الأفكار والمشاريع الفنية الجديدة التي تخدم الفن الموسيقي والفنانين والتي سيتم التعاون من خلالها مع مؤسسات الدولة بمختلف إختصاصاتها من أجل إيجاد فرصة للفنانين والنهوص بالواقع الفني العراقي .


المشاهدات 1862
تاريخ الإضافة 2021/02/10 - 9:36 PM
آخر تحديث 2024/04/21 - 9:47 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 156 الشهر 11608 الكلي 994481
تصميم وتطوير