السبت 2024/4/20
الحكمة يبين موقفه من إقالة الحلبوسي ويؤكد احترامه للمساحات


رداً على التساؤلات المتكررة حول موقف تيار الحكمة الوطني من مساعي إقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ، أكد عضو المكتب السياسي والمتحدث الرسمي للتيار بأن الحكمة لا يتدخل في ماعبر عنه ب( مساحات تخص الآخرين) ،
وأوضح د.نوفل أبو رغيف أن موضوع اقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ، هو أمر منوط بالدرجة الأساسية بتحقق اتفاقٍ ناجزٍ أو إجماعٍ للكتل السياسية (صاحبة الحق الأول) بهذا الموقع ، مؤكداً :( أن تيار الحكمة لا يحبذ التدخل في مساحات تخص الاخرين) .
وأضاف أبو رغيف : ( لقد بات من الواضح في المشهد السياسي العراقي ، أن موقع رئاسة مجلس النواب هو استحقاق وطني ل-مكون كريم وأساسي- في العملية السياسية ومن الأولوية والصواب أن أبناء هذا المكون هم الأجدر والأقدر والأولى برسم وتحديد المسار المناسب في هذا السياق) .
وتابعَ قائلاً : (ليست هناك أشياء نهائية وجازمة في الحراك السياسي ولم تتضح المواقف النهائية بعد ، ولكل حادث حديث ، ولكننا في النهاية لن نقف ضد أية خطوة يتحقق فيها إجماع في أيٍّ من القرارات الإستراتيجية ، وحتى هذه اللحظة لا تبدو هناك إجراءات على المستوى الجدي أكثر مما نسمع ونشاهد في وسائل الاعلام والسوشيل ميديا ، مما يعني أن الحديث عن هذا الأمر مازال مبكراً ).
وأردف ابورغيف بالقول: (حتى إذا ما نضج الموضوع فإنه يبقى في ساحة المكون الكريم الذي له حق الإختيار والبت في من يمثله في هذا الاستحقاق الوطني"، مؤكداً من جديد ان "تيار الحكمة لا يرى مصلحة في هذا الظرف أن ينسحب البلد عبر الكتل السياسية الى أية مساجلات او مناكفات تؤثر سلباً في الشارع الذي يعاني أصلاً من تراكمات الأداء السياسي العام ، ويبقى العمل الديمقراطي مكفولاً ومضموناً وحقاً دستورياً للجميع) .. انتهى.


المشاهدات 2704
تاريخ الإضافة 2020/11/10 - 12:06 PM
آخر تحديث 2024/04/19 - 3:51 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 55 الشهر 8617 الكلي 991490
تصميم وتطوير