الثلاثاء 2024/10/22
أخبار العراق ..... د. نوفل ابو رغيف يتحدث عن تحالف ( عراقيون )


أكد   القيادي في   تيار الحكمة  الوطني  د. نوفل ابو رغيف ان تيار الحكمة الوطني هو الأحرص على التوازن في ادوار القوى والشخصيات المكوِّنة لتحالف عراقيون  الذي يشكِّلُ معادلًا موضوعيًا ويؤدي دوراً رديفاً للقوى والتحالفات الأساسية التي تسعى الى الاصلاح وترشيد الأداء السياسي.

 جاء ذلك في تصريح صحفي  ادلى به من مكتبه في بغداد قائلاً  ان الزخم الإعلامي الذي يصاحب تحالف ( عراقيون) منذ لحظة إعلانه ، يعكس التفاعل الواسع والحضور الحقيقي لهذا المشروع  الذي يتبنى دعم خطاب الدولة وتكريس مفاهيم السيادة الوطنية ومن الطبيعي أن ينعكس ذلك في دعم الحكومة التي انبثقت من القوى النيابية التي تلتقي تحتَ سقف الدولة.

 

مشدداً في الوقت نفسه على ان تحالف ( عراقيون ) يقوم على تكريس الاعتدال وترسيخ التوازن السياسي وتقديم المصلحة العامة على المصالح الفرعية , فهو ليس خصماً أو نداً أو بديلاً لأحد ، وهو مساحة سياسية وبرلمانية موازية للتحالفات القائمة في الساحة السياسية و العمل على تكريس هيبة الدولة وسيادتها هي الرسائل الأهم لطمأنة الشارع والمحيط الإقليمي والدولي.

 

وختم ابو رغيف تصريحه بالقول , ان  العراق يشهد لحظةً معقَّدةً وعسيرةً في ظل جائحة كورونا والوضع الاقتصادي في تراجع كبير مما يوجب تعاضد الجهود الخيرة لعبور الأزمة المتفاقمة , وان  التنافس النظيف وتجنب المناكفات والحسابات الضيقة وتهدئة الخطاب الداخلي جميعها تصبُّ في تحقيق هوية الدولة.

 

https://iraqakhbar.com/2545533?fbclid=IwAR13ylNfpsHO2AtGR63TiBRkvXMcfSWXjqwDQhHVJnGUhVFUYOgOaZ1giJs


المشاهدات 2184
تاريخ الإضافة 2020/07/19 - 3:08 PM
آخر تحديث 2024/10/22 - 4:42 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 676 الشهر 18434 الكلي 1101577
تصميم وتطوير