الإثنين 2024/9/16
#د_نوفل_ابورغيف يشارك في اختتام الموسم الثقافي الأول ل #المجمع_العلمي_العراقي وأجواء #البلاغانية_والجمال تؤثث الحضور المعرفي والزخم النوعي لهذه المؤسسة الرائدة


#د_نوفل_ابورغيف يشارك في اختتام الموسم الثقافي الأول ل #المجمع_العلمي_العراقي وأجواء #البلاغانية_والجمال تؤثث الحضور المعرفي والزخم النوعي لهذه المؤسسة الرائدة .

كتب/ عمار الخالدي
عدسة / آية احمد

برعايةِ رئيس المجمع العلميّ العراقي الدكتور #محمد_حسين_ال_ياسين
وحضور ومشاركة الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة والسياحة والاثار #د_نوفل_ابورغيف، وعدد من ابرز الشخصيات الأكاديمية أختتم المجمع العلمي العراقي موسمه الثقافي الاول بأصبوحة علمية تفاعلية مميزة حملت عنوان (#البلاغانية /فلسفة تقبل الجمال والمعنى) في محاضرةٍ قيِّمة قدمها الشاعر والناقد #د_فائز_الشرع وإدارت الجلسة #د_نادية_غضبان، على قاعة المجمع العلمي بمقره العام في الوزيرية.
وفي كلمته بالمناسبه رحب رئيس المجمّع بالضيوف مشيدا ًبأهمية المحاضرة والسيرة الغنية للسيد المحاضر اكاديميا وابداعيا ، معرباً عن امتنانه للحضور الذي أضفى على النشاط جواً اكاديمياً وعلمياً مميزاً.
فيما اشاد وكيل وزارة الثقافة الدكتور ابورغيف بالدور الذي يضطلع به المجمع العلمي في الحفاظ على تراث العربية وعلومها وآدابها واصفًا إياه بساحة الوهج المعرفي الذي يقدم مساحة واسعة للعقل والجمال والمعرفة في حضرة العلماء والباحثين المرموقين ولاسيما في ظل ادارته الحالية ورئيسه المرموق على الرغم من التزاحم الذي يلف مفاصل  عديدةً في المشهد ، وتوقف الدكتور #نوفل_ابورغيف عند تجربة صديقه الأقرب الدكتور #فائز_الشرع ووعيه المبكر ونباهته التي ميزته لأكثر من ثلاثين عاماً امتدت مع صحبتهما الحميمية وقربهما المعروف اكاديميا وثقافيا وابداعياً ، ليثير ابورغيف بعد ذلك عدداً من التساؤلات حول #البلاغانية التي يقدمها الباحث في أفقٍ جديد ومآلاتها وتأويلاتها المصاحبة .
وتخللت الجلسة مداخلات ونقاشات غنية للحضور النوعي المميز من الاساتذة والعلماء المختصين في اللغة العربية وفلسفتها وادابها ليثروا بمداخلاتهم القيمة اجواء الجلسة.
وفي الختام قدم رئيس المجمع #شهادةً_تقديرية للسيد الشرع شاكراًله ماتفضل به من اضافات حقيقية واجتهاد شاخص يشكل إضافةً نوعية الى المنجز الحقيقي للمجمع العلمي العراقي.
……………………..
#المكتب_الإعلامي


المشاهدات 6189
تاريخ الإضافة 2024/07/29 - 3:34 PM
آخر تحديث 2024/09/16 - 10:50 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 541 الشهر 11682 الكلي 1073091
تصميم وتطوير